recent
أخبار ساخنة

كيفية كتابة صحيفة دعوى نفقة صغار بنوعيها

 نفقة الصغار هي النفقة التي تطالب بها المدعية لصغيرها سواء كانت المدعية هي زوجة للمدعى عليه أم هي حاضنة للصغار ، لذلك سوف نتناول الآن طريقة كتابة صحيفة الدعوى الخاصة بنفقة الصغار ، من حيث صيغة الكتابة و ما هي الطلبات الختامية ، و في عجالة سريعة عن المستندات و الإجراءات التي ينبغي عليك إتباعها . 

صحيفة دعوى نفقة صغار

صحيفة دعوى نفقة صغار 

إنه في يوم           الموافق           /       /    ٢٠ م   الساعة      :        بناحية  : 

بناء على طلب السيدة /                    المقيمة :           

و محلها المختار مكتب الأستاذ / إسلام فوزي علي .. المحامي . 

أنا                     معاون التنفيذ بمحكمة              لشئون الأسرة إنتقلت و أعلنت في التاريخ أعلاه : 

السيد /                            المقيم /                                            مخاطبًا مع /

الموضوع 

الطالبة زوجة للمعلن إليه ( و في حالة الطلاق ) كانت زوجة للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي المؤرخ في :    /      /    م و قد رزقت منه على فراش الزوجية الصحيح بالصغير          من مواليد :     /      /     م و الصغير         من مواليد :        /     /     م . 

و حيث أن المعلن إليه قد تركهم دون نفقة و قد طلبت منه مرارًا و تكرارًا الانفاق عليهم إلا أنه لم يحرك ساكنًا ، و رفض بغير وجه حق أو مسوغ قانوني ، بالرغم من قدرته ويساره المتمثل في أنه يعمل            و دخله الشهري لا يقل عن               جنيه 

لذلك فإن الطالبة تقيم هذه الدعوى بغية القضاء لها بنفقة للصغار (       و       ) و قد تقدمت الطالبة بطلب لمكتب التسوية لمحكمة         لشئون الأسرة قيد برقم          لسنه         و كان قرار اللجنة بإحالة الموضوع للقضاء . 

الطلبات الختامية في نموذج دعوى أطفال 

بناء عليه 

أنا المحضر سالف الذكر قد إنتقلت في التاريخ أعلاه إلى حيث إقامة المعلن إليه  و سلمته صورة من أصل هذه العريضة و كلفته بالحضور أمام محكمة       لشئون الأسرة و ذلك بجلستها التي ستنعقد في يوم            الموافق :       /     /     ٢٠ م و ذلك من الساعة الثامنة صباحًا و ما بعدها لسماعه الحكم بفرض نفقة للصغار (         و     ) من تاريخ اللجوء إلى مكتب التسوية مع إلزامه بالمصاريف و مقابل أتعاب المحاماة . 

و لاجل العلم /

المستندات الخاصة بصحيفة نفقة الصغار 

  • صورة ضوئية من وثيقة زواج المدعية بالمدعى عليه . 
  • و في حالة الطلاق صورة ضوئية من اشهاد طلاق المدعية بالمدعى عليه . 
  • صورة ضوئية من شهاجة ميلاد الصغير (     ) .
  • صورة ضوئية من شهادة ميلاد الصغير (      ) .
  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمدعية. 

الاجراءات القانونية الخاصة بدعوى نفقة الصغار 

قد تحدثنا سابقًا عن ما هي الإجراءات القانونية الخاصة بنفقة الصغار في المقال الخاص بنفقة الصغار فنحيل إليه منعًا للتكرار ، حيث يمكنك الدخول إليه و الاستمتاع بالقراءة . 

قد يعجبك أيضا 

مسقطات النفقة الزوحية 

مكتب تسوية المنازعات الأسرية 

استشارة قانونية مجانية 

و في النهاية نكون قد وافينا كافة النقاط الخاصة بنفقة الصغار من حيث نموذج نفقة الصغار ، و كيفية كتابة صحيفة الدعوى ، و المستندات الخاصة بها ، و إن واجهتكأي صعوبة لا تتردد في كتابتها في التعليقات أو الاشتراك في القناة الخاصة بنا على التليجرام من هنا 

google-playkhamsatmostaqltradent